كلية طب الأسنان

شروط القبول

 

تمنح جامعة الإسكندرية الدرجات العلمية التالية بناء على اقتراح مجلس كلية طب الأسنان :

درجات الماجستير.

 
الشروط العامة للقبول والتسجيل :-
١- يقبل الطالب الحاصل على درجة البكالوريوس من إحدى الجامعات المعترف بها من المجلس الأعلى للجامعات و أمضى السنة التدريبية الامتياز للدراسة ببرامج الدراسات العليا إذا استوفى شروط القبول بكل برنامج. 
٢- أن يستوفي الطالب شروط الاختيار التى يضعها كل قسم علمي على حدة بعد موافقة مجلس الكلية سواء أكانت لمجموعة من الطلاب او لكل حالة تدرس بذاتها وان يحصل على موافقة مجلس القسم المختص ومجلس الكلية. 
٣- أن يستوفي الطالب المستندات والنماذج المطلوبة في إدارة الدراسات العليا.
٤- أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس او ما يعادله في فرع التخصص بتقدير عام جيد على الأقل أو بمتوسط نقاط التقدير التراكمي للدرجات CGPA لايقل عن 2.333 من إحدى الجامعات المعترف بها في فرع التخصص من المجلس الأعلى للجامعات و  أمضى السنة التدريبية الامتياز.
٥- يجوز لمجلس الكلية بناءً على توصية مجلس القسم قبول تسجيل الطالب الحاصل على تقدير مقبول في البكالوريوس ويرغب في التسجيل لدرجة الماجستير طبقاً للائحة الكلية  بعد اجتيازه بنجاح عدداً من المقررات الدراسية التكميلية التي يحددها مجلس القسم المختص في مستوي البكالوريوس بتقدير متوسط تراكمي CGPA لا يقل عن 2.333 بحيث لا يتجاوز عدد المقررات التكميلية عن أربعة مقررات بشرط ألا تكون متطلباً سابق للمقررات الأساسية. وفي حالة زيادتها عن أربعة مقررات يقضي الطالب سنة تأهيلية للنجاح في هذه المقررات كشرط لتسجيل مقررات الماجستير ولا تحسب له هذه المقررات ضمن ساعات البرنامج.
 
 
مركز خدمات تكنولوجيا المعلومات - جامعة الإسكندرية © 2021 | جميع الحقوق محفوظة